Expression of Interest

دعوة لمنظمات المجتمع المدني المحلية المهتمه بالتعليم للحصول على فرصة في مجال تنفيذ أنشطة ومشاريع التعليم This tender has ended. You cannot apply anymore.

SOUL for Development Logo
Posted on 04 Oct, 2022
Closing on 25 Oct, 2022
Save (Login required)

What does this mean?

  • If this tender gets any updates, you will be notified by email
  • Updates may be new deadline, new attachements or extensions...etc

Tender Details

دعوة لمنظمات المجتمع المدني المحلية المهتمه بالتعليم من أجل الحصول على فرصة في مجال تنفيذ أنشطة ومشاريع التعليم

المحافظات المستهدفة 

1-    عدن 
2-    تعز 
3-    حضرموت الساحل و الوادي
4-    مأرب 
5-    لحج 

آخر موعد للتقديم:

 25 أكتوبر 2022 م الساعة: 12:00 مساءً

حول منظمة سول للتنمية: 

منظمة SOUL هي منظمة يمنية غير حكومية محلية لا تستهدف الربح تحمل على عاتقها مهمة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل لأطفال وشباب ونساء اليمن من خلال تنفيذ المشاريع التنموية.
تأسست المنظمة في فبراير 1997 على أيدي نخبة من المهنيين الذين رغبوا في الإسهام في تحقيق مستوى حياة أفضل للمرأة والطفل في اليمن، والذين أدركوا مدى التأثير الذي قد يحدثه قطاع المجتمع المدني في عملية التنمية، وهكذا وُجدت منظمة سول للعمل على خدمة المجتمع اليمني، ولأنها مؤسسة محلية فهي في موقع يمكنها من الاستجابة الأفضل لاحتياجات المجتمع، ويمكنها من رسم “استراتيجيات تنمية” مناسبة ومتناغمة مع الأبعاد المجتمعية والثقافية لليمن وتبنيها.
وتعتمد منظمة سول في عملها منهجية تقوم على أن المجتمع المستهدف من عملها هو في تنفيذها للبرامج والمشاريع » المجتمع أولاً « محور التنمية ومركزها، فتنهج أسلوب والأنشطة المختلفة، وهذا المنهج أو الأسلوب يتطلب تعاون المجتمع ومشاركته في جميع مستويات العمل ومراحله، مثل التصميم والتنفيذ والتقييم.

حول المشروع: 

تم تصميم مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY) لدعم مرونة أنظمة الحوكمة المحلية في البلاد لتعزيز مرونة وتعافي المجتمعات المتضررة من النزاع. يعتمد المشروع على التقييم الذي نتج عنه انه و في سياق النزاع الذي طال أمده والتحركات السكانية الضخمة في جميع أنحاء البلاد - والتي تؤثر بشكل غير متناسب على النساء والأطفال والشباب - لا يمكن أن تعتمد مرونة السكان المحليين فقط على المساعدة الذاتية أو على المساعدات الخارجية. من الضروري أيضًا أن تكون السلطات المحلية ومنها مكاتب التربية قادرة على تنفيذ مهمتها بشكل أكثر فاعلية. ومع وضع كل هذا في الاعتبار، يأتي هذا المشروع للمساهمة في تعزيز قدرة النظام التعليمي على الصمود وتعزيز الاستقرار والتماسك الاجتماعي واستعادة سبل العيش. وكما يسعى المشروع  الى رفع فعالية العلاقات المركزية المحلية والأفقية بين السلطات المحلية ومكاتب التربية ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز دور الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم.  
حيث أن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY) بتمويل من الاتحاد الأوروبي (EU) وبالشراكة مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) والذي يهدف على المدى البعيد في إعادة بناء مؤسسات الدولة وإعادة تحديد العلاقة المركزية والمحلية.  
حيث ستوفر هذه الفرصة في التشبيك والتنسيق الوثيق بين مكاتب التربية والتعليم على المستوى المحلي والسطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني لتولي المزيد من الأدوار القيادية في المديريات المستهدفة من خلال تمكين المنظمات في تنفيذ بعض الانشطة في الجانب التعليمي على المستوى المحلي. 

الغرض من الإعلان:

تعلن منظمة سول للتنمية عن فرصة لمنظمات المجتمع المدني في مجال التعليم في 24 مديرية من مديريات المحافظات المستهدفة (عدن، لحج، تعز، مأرب، حضرموت).
حيث ستحصل المنظمات التي سيتم اختيارها على فرصة الاشتراك في اللقاء التنسيقي العام لتعزيز قدراتها في مجالات (المشاركة المجتمعية لتحديد أولويات التنمية المحلية -المبادرات والعمل التطوعي – التواصل والتشبيك) 
كما ستحصل المنظمات المشاركة باللقاء التنسيقي التي سيتم اختيارها كصاحبة أفضل أفكار مشاريع مقدمة على منح مالية صغيرة، لتنفيذ مشاريع وأنشطة تهدف الى تعزيز مبادرات وانشطة لدعم التعليم والتي تساهم في تحسين مستوى استقرار العملية التعليمية وتحسين مخرجات التعليم في المديريات المستهدفة.

عملية التقييم والاختيارلمنظمات المجتمع المدني:

سيتم تقييم جميع الطلبات من قبل منظمة سول لمعرفة ما إذا كانت معايير وشروط الانضمام للبرنامج قد استوفيت. وسيتم تقييم الطلبات فقط التي تم التحقق من استيفائها لتلك المتطلبات. 
سيتم إبلاغ منظمات المجتمع المدني إذا ما اجتازوا هذه المرحلة أم لا في مدة لا تزيد عن أسبوعين من تقديم الطلب مرفقا باستمارة التقييم والتي ستخضع جميع الطلبات المقدمة للمراجعة والتقييم من قبل لجنة متخصصة، سيتم اختيار المنظمات استنادا إلى شروط التقديم المذكورة في الاعلان، ومن خلال الاتي:

  • تعبئة استمارة التقييم للمنظمة أو المبادرة أو المؤسسة وارسال الوثائق الثبوتية بحسب شروط القبول في استمارة التسجيل المرفقة واستمارات الطلبات المقدمة بهذا الإعلان.
  • المشاركة في اللقاء التي سيتم تخصيصه لمؤسسات / منظمات المجتمع المدني المهتمة بالتعليم في المحافظات المستهدفة من أجل اختيار المنظمات أو المؤسسات أو المجالس الفاعلة وفقا للاستمارة والمجالات وعناصر التصور المقترح للأنشطة التي سيتم تنفيذها والذي سيتم تناوله في اللقاء لتأهيل المنظمات التي سيتم اختيارها وفقا للمعايير والتصور المقترح للأنشطة التي سيتم تنفيذها والفعاليات لدعم ومناصرة التعليم الذي تم تقديمه من هذه المنظمات. 
  • فرز للاستمارات والمجالات وعناصر التصور المقترح للأنشطة التي سيتم تنفيذها والذي سيتم تقديمه من المنظمات المستوفية لشروط ومعايير التقديم الخاصة بالنشاط، واختيار القائمة النهائية للمنظمات المهتمة بالتعليم في المحافظات المستهدفة والتي سيتم تمويلها لاحقا وفقا لنتائج التقييم الفني والأنظمة المالية والإدارية للمنظمة المتقدمة للمنحة وقدرتها على تنفيذ الأنشطة وتحقيق النتائج المرجوة بكفاءة وفاعلية.

النطاق الجغرافي:

هذه دعوة عامة للتقديم من منظمات المجتمع المدني التي تم تأسيسها ونطاق عملها في المحافظات المستهدفة وفق الجدول التالي:

المحافظة المديريات المستهدفة

عدن

خور مكسر – المنصورة – الشيخ عثمان – البريقة – دار سعد

لحج

الحوطة – المضاربة – تبن – يافع – حبيل جبر

تعز

القاهرة - صالة – المظفر 

حضرموت

الساحل / المكلا – غيل باوزير – الشحر

الــوادي / سيئون – القطن – تريم

مأرب

مأرب المدينة – مأرب الوادي

    
شروط التقديم والاختيار:

شروط التقديم والاختيار لمنظمات المجتمع المدني المؤهلة للتقديم لهذا الإعلان حيث ستخضع جميع المنظمات المقدمة للشروط  ومن أهمها التالية:  

  • أن تكون المنظمة مسجلة كمؤسسة مجتمع مدني يمنية غير ربحية لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتمتلك ترخيص مجدد وساري المفعول في النطاق الجغرافي المحدد في الاعلان.
  • أن يكون لدى المنظمة مقر رسمي في المحافظة التي سينفذ خطة الأنشطة والفعاليات بها.
  • أن يكون لدى المنظمة طاقم عمل أساسي ورصيد من المشاريع أو الانشطة المنفذة خلال الأعوام الماضية في إطار التعليم.
  • أن يكون لدى المنظمة نظام أساسي، لوائح منظمة وسياسات مالية وإدارية.
  • أن يكون لدى المنظمة حساب بنكي ساري المفعول.
  • ان لا تكون المنظمة منتسبة سياسيًا وليست جزءًا من أطراف النزاع.
  • ان تكون المنظمة مهتمة بالمشاركة بمواضيع التدريب في البرنامج.   

طريقة التقديم: 

1.    تنزيل استمارة التقييم المؤسسي المرفقة (يرجى الضغط على الرابط الاسفل لتحميل الاستمارة) وتعبئة البيانات المطلوبة في الاستمارة مع توقيع وختم الورقة الاخيرة من الاستمارة 
2.    يتم الدخول على رابط التقديم الالكتروني ويتم تسجيل البيانات المطلوبة على الرابط.
3.    يتم ارفاق ترخيص العمل والذي التي تؤكد قانونية منظمات المجتمع المدني وايضا يتم ارفاق استمارة التقييم المؤسسي الموقعة والمختوم عليها وأي وثائق أخرى مؤيدة.

عملية التقديم: 

تعبئة نموذج التقديم من خلال الرابط التالي:

https://forms.gle/Xi7vQrkDfpcKKax78

آخر موعد للتقديم:

يجب تقديم الطلب مع الوثائق والمستندات المطلوبة مع رابط استمارة التسجيل في موعد أقصاه 25 أكتوبر 2022 م الساعة: 12:00 مساءً

Important Notes / مقترحات هامة

Sometimes clients make changes and updates to their tenders; if you want to be notified about any updates, please click the Follow this tender button above.
لمتابعة أي تحديثات تطرأ على هذا الإعلان يرجى الضغط على زر تابعني و إدخال أيميلك
Submitting a bid is an intensive process, and you need to start preparing all the requirements as early as possible. Don't wait, start now.
التقديم على أي مناقصة يتطلب الكثير من العمل و التحضير، عليك أن تبدأ من الأن و عدم الإنتظار لقرب الموعد النهائي
549 days

since it expired